المركز العربي للتحليل السياسي - رئيس المركز المحامي ادوار حشوة

The Arabic Center for Political Analysis - President Adwar Hachwa Attorney in Law

 Home   The Author   Books      Articles       Forum     News  Literary Articles   Syrian Pictures     Content     Contact us

     الاتصال       دليل الموقع          صورسورية         مقالات ادبية            اخبار      اعلن رأيك      مقالات            كتب        الكاتب   الصفحة الأولى

 

 

 

 

 

 

 
القـذافــي .. يشطــح بعيــداً ...

. ادوار حشوة

القذافي .. يشطح بعيدا ....
ادوار حشوة : ( كلنا شركاء ) 4/4/2007
استولى الرئيس معمر القذافي على السلطة في ليبيا بعشر مصفحات ومئة
وخمسين عسكريا ولم تمنعه القاعدة العسكرية الا ميركية في ( وليس ) ؟؟؟ مما يدل علىموافقة الاميركين على انقلابه ...
هذا الشخص الذي استلم الحكم عرف بأنه صاحب مزاج متقلب واحيانا يعتقد انه نصف نبي ...؟؟
هو يخالف كل ما هو متعارف على صحته وضرورته في البلاد العربية والعالم .
مرة يدعو لوحدة العرب ومرة يرى عدم جدواها ويذهب الى وحدة افريقيا ..
ومرة هو اشتراكي ديمقراطي شعبي ومرة هو اسلامي محافظ وعدو للا حزاب ولكل البرلمانات المنتخبة ولكل النظريات الاشتراكية والرأ سمالية الى درجة انه اخترع تنظيما شعبيا بلا احزاب ولا وزارات واعتبر المؤتمرات هي سلطة الحكم والتي تتلقى تعليماتها من أ جهزة مخابراته؟؟؟
شخص فريد في تصرفاته اذا ذهب في زيارة بلد أ جنبي يأ خذ معه النوق وفي بلده يستقبل الحكام في خيمة لكي يقول لشعبه أ نه متقشف مع انه واعوانه ينهبون بترول ليبيا بالمليارات ...
هذا الرجل هو يوما مع مصر ويوما يطرد العمال من ابنائها اذا اختلف مع حاكم مصر في أ ي شأن وهو مع الفلسطينين ضد اسرائيل ومرة يطردهم بالجملة الى حدود مصر او يرحلهم بالبواخر تائهين في البحر .
شخص بهذه المواصفات لم يكن في أي يوم محل ترحيب رسمي او شعبي في كل البلاد العربية والا جنبية لانه بنظر الجميع يفتقد الى التوازن ولا يمكن الوثوق به لانه كالهواء يتبدل مزاجه حسب اتجاهاته ..
كتب عنه
رئيس الكيان الإسرائيلي في مذكراته فقال ان الرئيس الاميركي ريغان عاتبه لأنه لم يسمح للطائرات الاميركية ان تنطلق من اسرائيل لضرب القذافي او تأ ديبه فقال له ان ذلك بسبب اختلاف مصالحنا في هذا الشأن وحين استغرب الرئيس الاميركي ذلك قا ل له الرئيس الاسرائيلي مو ضحا أ نتم تريدون تغييره او تأ ديبه ونحن ليس من مصلحتنا ان يتم استبداله بشخص عاقل ...؟؟
هذا الرئيس الذي لم تعجبه الديمقراطية ولا البرلمانات ولا وحدة العرب ولا حتى وحدة افريقيا والذي اقام حكما ديكتاتوريا وقتل كل خصومه ولا حقهم الى كل بلا د العالم والذي خطف الامام الصدر وقتله والذي فجر الطائرات المدنية في أكثر من بلد (( هذا هو اليوم يتحول الى داعية اسلامي وصار الظواهري وابن لادن والزرقاوي وكل المتطرفين الذين تحفل بهم الساحة العالمية معتدلين بالنسبة الى شطحاته ...
الرجل الان وبعد أن استسلم للا ميركين ونفذ كل مطالبهم واوقف أي تدخل يضر بهم واعطاهم ما عنده من يورانيوم وكيماويا ت واسلحة تحول الى داعية للاسلام في افريقيا ولكن من نوع طريف ....
في خطبة له في أغاديس في النيجر والتي نقلتها الميدل ايست اون لايت بتاريخ 31-2007 يقول الداعية الجد يد ما يلي :
* ان من الخطأ الا عتقاد بأن المسيحية ديانة عالمية الى جانب الاسلام
* ان المسيح ارسله الله الى بني اسرائيل فقط ليصحح شريعة موسى ولا علا قة له باوروبا ولا اميركا ولا افريقيا
* ان بقاء عدة اديان هي اخطاء تاريخية خطيرة لان الدين عند الله هو الا سلام
* لو ان عيسى بن مريم كان حيا عندما ارسل الله محمدا لاصبح تابعا لمحمد ..
* ان الدين يجب ان يكون واحدا بعد محمد وهذه هي (احدى الحقائق الكونية)
* ان الله .. من أجل أن يثبت نبوة عيسى لبني اسرائيل ومن اجل ان يبشر بنبي يأتي بعده هو محمد مكنه من معجزات لم يمكن منها أي رسول آخر ..
* الخطأ الآخر الذي خدع البسطاء من الناس هو ان عيسى بن مريم صلب نفسه ليغفر ذنوب تابعيه وعيسى لم يصلب ولم يقتل والذي صلب هو شخص آ خر .
* اذا كنت من بني اسرائيل يمكن أن تكون مسيحيا اما اذا كنت لست من بني اسرائيل فما علا قتك بالمسيحية فانت لست معنيا بها ابدا ..
هذه هي افكار الداعية الجديد وهي تدعو الى الغاء جميع الاديان الموجودة على الارض من مسيحية ويهودية وبوذ ية وغيرها لان بقاءها خطأ تاريخي ؟.
وطبعا شطب كل هذه الا ديان متجاهلا دستور الايمان الاسلامي وهو الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فكيف يعترف الاسلام بالاخر الديني في ابلغ صور التعايش جمالا ويأتي القذافي مطالبا بشطب هذه الا ديان والغائها ؟؟؟
ان المسيحية كانت في البدايات مو جهة الى بني اسرائيل ولكن المسيح قال لتلا ميذه بعد ذلك ( اذهبوا وتلمذوا الا مم ) ومن تلك اللحظة تحولت المسيحية الى دين عالمي في حين ان الا سلام جاء دينا عالميا لكل البشر منذ البدايات .
المهم الان ليس المفاضلة بين الا ديان ولا الدعوة الى التحارب والحقد بل الى البحث أ فضل الطرق للتعايش والسلام الا جتماعي والا حترام لخصوصية أي دين وعدم السماح بأي قول او تصرف يسىء الى كافة الا نبياء .
ان تصرف القذافي في الدعوة الى الغاء الا خر هو حرب دينية تصب لافي تعايش الا ديان بل في تقاتلها وهي تماثل ما يقوم به المحافظون الجدد في الولايات المتحدة ضدالا سلام وعلى نفس المستوى .
شخص عادي او صحافي يسىء الى الانبياء هو غير حاكم دولة او رجل دين يفعل ذلك لاختلاف حجم المسؤولية على حسب المنصب وتأ ثيراته .
القذافي اساء كثيرا في كلا مه ولكن نحمد الله ان أكثر ابناء شعبنا ل ايأخذ كلامه جديا ويعرف مزاجه وشطحاته في السياسة وفي التصرفات الاجتماعية الامر الذي كان يثير الضحك لان العقلا نية لا تحكمه ..
ان يحكم شخص كالقذافي دولة بترولية مساحتها مليون كم مربع وان يحكمها ديكتاتوريا مسألة بسيطة ويوجد لها شبه في كل بلاد العالم ولكن ان يتحول في اواخر ايام خنوعه للا ميركين وشركاتهم البترولية الى داعية يعلم الدين فهذه مسألة فيها من الخطورة على عقول بسطاء الناس ما لايجوز تجاوزها فالمجانين قد يحكمون العالم ولكن ليس لهم الحق بالتكلم نيابة عن الله كما الا نبياء ...

 

Articles

Copyright 2012 Hachwa
Last modified: 03/19/13 
Hit Counter